الاسئلة الأكثر شيوعاً

Most frequent questions and answers

أكاديمية السويدي للتعليم الفني هى مدرسة ثانوية فنية للتعليم والتدريب المزدوج في مدينة العاشر من رمضان. تتبع الأكاديمية وزارة التربية والتعليم، ويحصل الخريج على شهادة الدبلوم الفنى للتعليم والتدريب المزدوج (نظام الثلاث سنوات)، بالإضافة الى شهادة خبرة من المصنع الذي تدرب فيه. تتبع الأكاديمية نظام التعليم المزدوج وهو 80% تدريب عملي في المصانع و 20% تعليم أكاديمي نظري، وتم إضافة بعض التخصصات التابعة لوزارة الصناعة والتى يحصل فيها الطالب علي شهادة التلمذة الصناعية من وزارة الصناعة, تقدم الأكاديمية للطلاب منح دراسية ووسائل إنتقالات وزي مدرسي وإمتيازات أخرى.
*ولمزيد من المعلومات يمكنك التواصل عبر الخط الساخن 19159

التخصصات المتاحة للذكور
1- فنى إنتاج مكونات طاقة ( كابلات)
2- فنى إنتاج مكونات طاقة ( محولات)
3- فنى تشغيل ماكينات البلاستيك
4- فنى تشغيل وصيانة ميكانيكية
5- فنى إلكترونيات صناعية
6- فنى تكنولوجيا الصناعات الدوائية
7- فنى مسارات كهربائية سابقة التجهيز
8- فنى إنتاج الحديد والصلب
9- فنى تكنولوجيا الطباعة والتغليف
10- فنى تشغيل وصيانة المعدات الثقيلة
11- فنى عمليات المخازن (اللوجستيات)
12- فنى البرمجيات والتطبيقات الصناعية

1- فني إلكترونيات صناعية
2- فنى البرمجيات والتطبيقات الصناعية
3- فنى عمليات المخازن (اللوجستيات)
4- فنى مكونات طاقة (محولات)

أولاً: الشروط الخاصة بوزارة التربية والتعليم:
* أن يكون المتقدم مصرى الجنسية
* أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الاعدادية لهذا العام بمجموع بحد أدنى 220
* ألا يزيد سن المتقدم عن 18 عام فى أول أكتوبر من العام الحالى
ثانياً:إجتياز جميع مراحل التقديم بنجاح وشروط القبول الخاصة بكل تخصص داخل الأكاديمية

* صورة من شهادة ميلاد المتقدم المميكنة (حديثة)
* صورة بطاقة الرقم القومي لولي الامر
* صورة إتمام الشهادة الإعدادية بمجرد ظهورالنتيجة

يقوم اﻟﻄﺎﻟﺐ ﺑﻤلء الإستمارة الإلكترونية وتحميل جميع المستندات المطلوبة ﻋﻠﻰ الرابط التالى:
http://bit.ly/STA_ACADEMY
ملاحظات هامة:
– يجب أن يكون للطالب بريد إلكتروني على Gmail، وفي حالة عدم توفره يرجى إنشاء حساب جديد حيث أنه يعد وسيلة التواصل بين المتقدم والأكاديمية طوال فترة التقديم والإختبارات.
– ضرورة الإحتفاظ بالرقم المرجعى (الكود) الذى سيظهر للطالب بعد الإنتهاء من عملية التقديم.
– فور فتح باب التقديم يمكنك أيضاً زيارتنا فى مقر الأكاديمية وسيقوم فريق مكتب التقديم والقبول بمساعدة حضرتك مع ضرورة إحضار صورة من مستندات التقديم المطلوبة وهى:
* صورة من شهادة ميلاد المتقدم المميكنة (حديثة).
* صورة بطاقة الرقم القومي لولي الامر.
* صورة الشهادة الإعدادية بمجرد ظهورالنتيجة.

سيتم بدء التقديم يوم الأحد 20 يونيو وسيتم إرسال رسالة تأكيد بكود الطالب ويجب الاحتفاظ بهذه الرسالة ورقم الكود

نعم بإمكانك التقديم في مدرستنا وأي مدرسة أخرى في نفس الوقت حيث أننا نطلب حاليًا فقط صور ضوئية من كافة المستندات.

*شهادة الدبلوم الثانوى الفنى المعتمدة من وزارة التربية والتعليم أو من وزارة التجارة والصناعة لبعض التخصصات التابعة لمصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني.
*شهادة جدارات دولية معتمدة من الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة والتى تساهم بشكل كبير بتوفير فرص توظيف في السوق المحلي والدولي لخريجى مدارس السويدى الفنية.
* شهادة خبرة تدريب عملي من المصانع.
* شهادة كورس اللغة الانجليزية الفنية المعتمدة من جامعة كامريدج بإنجلترا.

قامت أكاديمية السويدى الفنية بتوقيع إتفاقيه مع الغرفه الالمانية العربية للتجارة والصناعة في مصر لتقديم شهادة جدارات لطلاب الأكاديمية طبقاَ للمعايير الفنيه المعتمدة من دولة ألمانيا، يحصل الطلاب على شهادة مهنية لأول مره في مصر لمستوى B الذى يضاهى لأكثر من 50% من الكفاءات والمهارات المعتمدة في دولة ألمانيا والتي تعتد من الدول الرائدة في مجال التعليم الفني المزدوج القائم على الربط بين العملية التعليمية والصناعة بشكل أساسي.

شهادة الغرفه الألمانيه العربية للتجارة والصناعة التي يحصل عليها الطالب تساهم بشكل كبير بتوفير فرص توظيف كبيرة في السوق المحلي والدولي لخريجى مدارس السويدى الفنية.

تمنح الاكاديمية هذه الشهادة في لطلابها فى مجالات اللوجستيات والالكترونيات الصناعية وتصنيع الصلب للمستويات التالية:
– شهادة التعليم والتدريب المهني المزدوج المحلي باتباع النموذج الألماني مستوي B والذي يعتمد بشكل كبير على النموذج الألماني ، ولكن مع مرونة كافية لإجراء تعديلات تتماشي مع احتياجات سوق العمل المحلية.
– شهادة التأهيل المحلي المزدوج مع عناصر النظام الألماني مستوي (C) والتي تمنح مؤهلات جزئية من النموذج الالماني واهم ما يميزها انه يتم تصميممها وفقا لاحتيجات سوق العمل المحلية.

  • قامت أكاديمية السويدى الفنية بتوقيع اتفاقية مع الغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة في مصر لتقديم شهادات جدارات لطلاب الأكاديمية طبقاَ للمعايير الفنية المعتمدة من دولة ألمانيا، حيث يحصل الطلاب على شهادات مهنية لأول مرة في مصر لمستوى B الذى يضاهى أكثر من 50% من الكفاءات والمهارات المعتمدة في دولة ألمانيا والتي تعد من الدول الرائدة في مجال التعليم الفني المزدوج القائم على الربط بين العملية التعليمية والصناعة بشكل أساسي.

    شهادة الغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة التي يحصل عليها الطالب تساهم بشكل كبير في توفير فرص توظيف كبيرة في السوق المحلي والدولي لخريجى مدارس السويدى الفنية.

    تمنح الأكاديمية هذه الشهادة لطلابها فى مجالات اللوجستيات والالكترونيات الصناعية وتصنيع الصلب للمستويات التالية:

    – شهادة التعليم والتدريب المهني المزدوج المحلي باتباع النموذج الألماني مستوي B والذي يعتمد بشكل كبير على النموذج الألماني، ولكن مع مرونة كافية لإجراء تعديلات تتماشي مع احتياجات سوق العمل المحلية.
    – شهادة التأهيل المحلي المزدوج مع عناصر النظام الألماني مستوى (C) والتي تمنح مؤهلات جزئية من النموذج الالماني وأهم ما يميزها أنه يتم تصميممها وفقا لاحتياجات سوق العمل المحلية.

  • * التعليم المزدوج (80% تدريب بالمصانع – 20% تعليم نظري)
    * شهادة جدارات دولية معتمدة من الغرفة التجارية الالمانية
    * شهادة دبلوم ثانوى فني 3 سنوات معتمده من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
    * شهادة خبرة تدريب عملي من المصانع
    * شهادة كورس اللغة الانجليزية الفنية المعتمدة من جامعة كامريدج بإنجلترا.
    * الزي المدرسي
    * الإنتقالات من والى المدرسة والمصنع من نقاط تجمع بالمحافظات.
    * بدل تدريب عملي 400 ج/شهريًا للعام الأكاديميى الأول.
    * التعلم عن بعد.

*مصروفات دراسية بقيمة 15,000 جنيها مصرياً تسدد على ثلاثة أقساط سنوياً كما تقدم الأكاديمية منح دراسية قد تصل الى 100% وسيتم الإعلان عنها قريباً.
*بالإضافة إلى مصروفات دراسية حكومية وهى مصروفات رمزية خاصة بوزارة التربية والتعليم يتم إخطارالمتقدم بسدادها فور قبوله وإجتياز جميع مراحل التقديم بنجاح وأثناء مرحلة توقيع العقد.

تقدم الأكاديمية منح التفوق الأكاديمى والرياضى و منح الدعم المالى للغير قادرين ، وذلك بعد ملء الإستمارة الخاصة بالمنحة، وبعد إجتياز الطالب/الطالبة لكل المراحل وقبولهم في المدرسة سوف تقوم الأكاديمية بعمل دراسة للحالة و إستلام كافة المستندات التى تدعم سبب المنحة ، وبناءً عليه تحدد نسبة المنحة الدراسية التي قد تصل إلى خصم 100%

تقبل الأكاديمية طلاب من جميع المحافظات، على أن يحضر الطالب لنقاط التجمع الخاصة بالأكاديمية في المواعيد المحددة وذلك على مسئوليته ومسئولية ولي أمره.

لا توفر الأكاديمية سكن للطلاب ولكن توفر انتقالات في الكثير من محافظات الجمهورية. على شرط أن يحضر الطالب لنقاط التجمع التى توفرها الأكاديمية في المواعيد المحددة وذلك على مسئوليته ومسئولية ولي أمره.

الإختبارات ستكون في مقر الأكاديمية وسيتم التواصل مع كل مجموعة وإخبارهم بالموعد المحدد لهم عقب فتح باب التقديم، برجاء متابعة الصفحة على موقع التواصل الإجتماعى https://www.facebook.com/elsewedytechnicalacademy

* بعد التخرج، تسعى أكاديمية السويدى الفنية لتوفير فرص عمل لائقة لكل الخريجين ومتابعة اجراءات تعيينهم ومتابعتهم بعد التعيين وتقوم أيضا بعمل ملتقى توظيف سنوي يستطيع الخريج من خلاله أن يختار الشركة او المصنع الذي يريد العمل به وتسعى الأكاديمية دائما للتعاقد مع الشركات والمصانع الكبرى لتوفير أفضل فرص لخريجيها وترشيحهم الوظائف المتاحة.
* كما أنه أيضاً بعد التخرج من أكاديمية السويدي الفنية من الممكن أن يلتحق الطالب بالتعليم الجامعى ولكن يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن الجامعات تختار طلابها المحتملين وغالبا ما تتطلب مجموع مرتفع لدخول الجامعة وفقًا للتنسيق.
* ولمعرفة الكليات والمعاهد العليا المتاحة برجاء الإطلاع على تنسيق الدبلومات الفنية الخاص بوزارة التلعيم العالى.
* كما يمكنكم أيضاً الإلتحاق بجامعة السويدى للتكنولوجيا, وهى أول كيان تعليمي يتبع نظام عالمى يعرف بـ “البوليتكنك” في مصر، وذلك بالتعاون الدولي الأكاديمي مع جامعة أميتى بدبي.

للإلتحاق بالجامعات الحكومية من اللازم النجاح في اختبارات المعادلة وتحدد الكليات وفقًا للتنسيق الخاص بوزارة التعليم العالى، كما يمكنك ايضاً الالتحاق بالجامعات الخاصة والتكنولوجية او المعاهد العليا الخاصة بدون المعادلة.

بنعتذر لحضرتك ولكن يجب أن يكون الطالب حديث التخرج من المرحلة الاعدادية أي خريج في نفس عام التقديم للاكاديمية.

للأكاديمية اربعة فروع حتى الآن:
-الفرع الأول: التقسيم ٥، المنطقة الصناعية الثالثة، الكيلو ٥٩ طريق مصر الإسماعيلية بجوار مصنع المدينة للصلب، مدينة العاشر من رمضان: https://maps.app.goo.gl/2NK8R15oG54igo3J9
-الفرع الثاني: قطعة رقم 1 – بيراميدز لتنمية المناطق الصناعية (بي آي باركس) اندستريا غرب – بجوار مجمع LG ، مدينة العاشر من رمضان: https://maps.app.goo.gl/zPxHwAg45AMyPdB8A
-الفرع الثالث: الحرية – حى المناخ – بجوار المدرسة الميكانيكية – مدينة بورسعيد: https://maps.app.goo.gl/8jTnXVZrreaBo9yDA
-الفرع الرابع : *المقر الرئيسى: قطعة رقم 3 – حي المطور الجبل الأول من المجتمع العمراني الجديد – مدينة السادات.
*المقر الحالى للتقديم وأداء الإختبارات: القرية التكنولوجية – طريق الأكسدة – بجوار مصانع سايلو فودز – مدينة السادات: https://maps.app.goo.gl/JhKM6rSLmsj1iaGw8