Instagram Feed

Instagram has returned invalid data.

Follow Me!

Text Widget

Ut tellus dolor, dapibus eget, elementum vel, cursus eleifend, elit. Aenean auctor wisi et urna. Aliquam erat volutpat. Duis ac turpis

البِدايَة والمُبادَرة

نبذة عن المشروع

في عام 2011، وقعت شركة السويدي الكتريك ووزارة التربية والتعليم مبادرة لانشاء مدرسة السويدي الفنية. تهدف هذه المبادرة إلى تحسين مستوى التعليم والتدريب الفني لكل من الذكور والإناث من أجل الربط بين المدرسة الفنية وبيئة العمل الاحترافي، وذلك من خلال توفير برنامج تعليمي متميز يركز على تدريب الطلاب وتنمية مهاراتهم في بيئة العمل الحقيقية.

واستكمالاً للنجاح الذي حققته الأكاديمية، تهدف «السويدي إليكتريك» لتعميم مفهوم الأكاديمية في السوق المحلية، ومن ثم المنطقة بأكملها، وذلك تحت اسم «أكاديميَّة السُّويدي للتَّعليم الفني».
جدير بالذكر أن أكاديمية السويدي الفنية – STA هي مدرسة فنية للتعليم والتدريب للمرحلة الثانوية بنظام الثلاث سنوات، حيث تقدم نظام التعليم الفني والمهني بنظام التعليم المزدوج للصناعات الاقتصادية الأساسية وفقًا للمعايير الألمانية.

تُقدم أكاديمية السويدي الفنية منحة دراسية كاملة لكل من الطلاب والطالبات، تستوعب ما يصل إلى 1200 طالب. هذا وقد حصلت الأكاديمية على شهادة إدارة الجودة الدولية ISO 29990 في عام 2018، لذا أصبحت أول مدرسة للتعليم الفني والتدريب المهني في المنطقة تحصل على هذه الشهادة. يبدأ القبول بالمدرسة في شهر يوليو من كل عام، حيث يمر المتقدمون بمراحل تقييم مختلفة، بما في ذلك معرفة الكمبيوتر واللغة الإنجليزية واختبار المهارات الحركية الدقيقة وأخيراً المقابلة الشخصية. يعتمد عدد المتقدمين المقبولين على المقاعد المتاحة في الشركة.